الشيخ محمد الحسن الددو يترأس إحدى جلسات مؤتمر رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة

شارك الشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيس مركز تكوين العلماء في المؤتمر الذي تعقده رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة تحت عنوان: " العالم الإسلامي .. المشكلات والحلول". وقد استأنف المؤتمر أعماله مساء يوم الأحد 23 / 8 / 1432 هـ.

ترأس الشيخ الددو الجلسة الرابعة من جلسات المؤتمر وهي تحت عنوان: " تكامل جهود العلماء والمؤسسات الدينية والتربوية والثقافية والإعلامية في إصلاح المجتمعات".

وقد ركز الباحثون في هذه الجلسة التي يرأسها الشيخ الددو على ثلاثة جوانب متصلة بإصلاح المجتمعات ومن أهمها:

• الأنموذج الشرعي للحكم الإسلامي وأثره في صياغة المسلم وبناء المجتمعات وتحقيق أمنها واستقرارها.

• ضرورة وضع صيغة لعمل ميداني يتحقق من خلالها العمل الإسلامي المشترك في خدمة المجتمعات الإسلامية.

• دعم المنظمات الدينية والثقافية ووسائل الإعلام لجهود العلماء وقادة الرأي في نشر قيم الاعتدال والتوسط والحوار البناء بين المسلمين.

• الأنموذج السعودي في تطبيق شريعة الإسلام وأثره المشهود في تحقيق الأمن والاستقرار والتعاون بين فئات الشعب، والتواصل المتميز بينهم وبين ولاة الأمر.

وتمثلت مشاركة الشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيس مركز تكوين العلماء في الجلسة السابعة من جلسات المؤتمر  ضمن محور الحوار في المجتمعات الإسلامية في تقديمه لموضوع تحت عنوان: " الحوار وأثره على وحدة الأمة المسلمة".

وسينشر الموقع لاحقا - بإذن الله – مشاركة الشيخ في المؤتمر.

ونشير إلى أن هذا المؤتمر سيتم تنظيمه دوريا في المستقبل كل سنة لبحث قضايا الأمة الإسلامية؛ ذلك ما وعد به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في اليوم الأول من المؤتمر خلال استقباله للمشاركين في المؤتمر بالقصر الملكي بجدة.

الثلاثاء, 26 يوليو 2011 12:16
 

آخر تحديث للموقع:  الجمعة, 12 أبريل 2024 20:59 

النتائج النهائية لمسابقات دخول المركز

اشترك في القناة

موقع مركز تكوين العلماء

برامج تلفزيونية

جديد الموقع

إحصائيات

المتصفحون الآن: 40 

تابعونا علــــى:

تابِع @ShaikhDadow