فضيلة الشيخ الددو في زيارة لدولة ليبيا الشقيقة

 

أدى فضيلة الشيخ محمد الحسن الددو ، رئيس مركزتكوين العلماء، بحر الأسبوع المنصرم ، زيارة موسعة لدولة ليبيا الشقيقة ، وقد شملت الزيارة بعض المراكز الإسلامية في ليبيا  ، إضافة إلى لقاء بعض المسؤولين الكبار  وصلاة الجمعة بمسجد مراد أغا بتاجوراء.

وقد استقبل الشيخ من لدن فضيلة المفتي الشيخ الصادق بن عبد الرحمن الغرياني في مكتبه بدار الإفتاء بطرابلس صباح يوم الخميس (7/مارس/2013م)، في لقاء ودي استعرضا خلاله أهم المستجدات في المنطقة وسبل التعاون من أجل النهوض بواقع الأمة.

و في لقاء جمعه مع محافظ مصرف ليبيا المركزي”الصديق الكبير”صباح الخميس (7 /مارس ) بمقر مصرف ليبيا المركزي في طرابلس أكّد عضو الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الشيخ”محمد الحسن الددو”على ضرورة تعجيل الخُطَى نحو تحقيق الاستقرار الاقتصادي الليبي وإدارة عجلته لأنه – وبحسب وصفه – أولوية تساهم في استقرار البلد بصفة عامة، بالتعاون بين مؤسسات الدولة ووزاراتها.

اللقاء كان مناسبة ناقش فيها الشيخ مع المسؤولين في المصرف المركزي مشروع الصيرفة الإسلامية الذي أطلقه خلال الفترة القريبة الماضية، حيث أكّد العلامة محمد الحسن الددو على جدوى هذا التحول الجاد وتأثيره الإيجابي على الحياة والاقتصاد الليبي بصفة عامة إذا طبّق على الوجه الصحيح.

وإضافة إلى ذلك قام الشيخ الددو  بزيارة  لوزارة الأوقاف بالحكومة الانتقالية المؤقتة التقى فيها بالوزير المكلّف بالوزارة ووكيل الوزارة وعدد من المديرين ومسؤولي الأقسام داخل الوزارة، وتطرق اللقاء لتفعيل دور المساجد في ليبيا خصوصا في عملية البناء والتوعية التي تتطلبها مرحلة التحول في ليبيا.

وشدد الددو على ضرورة التواصل مع كافة الاتجاهات الفكرية والأطراف في ليبيا والتحاور والنقاش العلمي الموسّع بين العلماء وطلاب العلم، إضافة إلى دعوة العلماء والفقهاء من كل الأقطار الإسلامية وتوسيع دائرة التواصل مع العالم والأفكار والرموز الإسلامية.

وخلال الفترة المسائية ليوم  الخميس ألقى الشيخ الددو محاضرة عند تمام الساعة الرابعة مساء بفندق الودان بطرابلس تحدث فيها عن التحديات التي تواجه نهضة الأمة.

وفي سياق متصل ألقى فضيلة الشيخ خطبة الجمعة في "مسجد  مراد أغا - بتاجورا" وأكد خلالهاعلى أهمية الوحدة والاتفاق بين كافة مكونات الشعب الليبي من أجل المساهمة الفاعلة في بناء ليبيا ، ومن ثمة وضع لبنة في صرح الأمة الإسلامية العظيم .

لمشاهدة نشاطات الشيخ اضغــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط هنا:

الاثنين, 11 مارس 2013 15:10
 

آخر تحديث للموقع:  الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017 23:32 

مقتطفات من برنامج معالم 2

برنامج معالم الجزء الأول

موقع مركز تكوين العلماء

إحصائيات

المتصفحون الآن: 103 

تابعونا علــــى:

تابِع @ShaikhDadow