الشيخ الددو يُلقي سلسلة محاضرات بانواذيبو عن: "سنة التمكين" و"دور العمل الخيري"

ألقى فضيلة الشيخ العلامة محمد الحسن الددو رئيس مركز تكوين العلماء سلسلة محاضرات في مدينة انواذيبو يوم السبت 25 فبراير 2012 ، الموافق: 03 ربيع الثاني 1433 هـ .

وقد ألقيت المحاضرة الأولى في مسجد قُبَاء، تحت عنوان: "والعاقبة للمتقين"، وذلك بعد صلاة العصر، كما ألقيت المحاضرة الثانية بمسجد "كانصادو"، تناولت موضوع: "العمل الخيري ودوره في خدمة الدعوة"، وقد خُصص جزء من هذه المحاضرة لطرح استفتاءات المحاضرين والرد عليها من الشيخ.

تناولت المحاضرة الأولى للشيخ، العناصر التالية:

• التنبيه إلى حكم رفع الصوت بالمساجد ونحوه دون سبب شرعي، وآداب طلب العلم، والصدع بالحق.

• من سنن الله في الكون الصراع الأبدي بين الحق والباطل

• أركان الطغيان الخمسة: 1- الملك الجبار. 2- والوزير المنافق المتملق. 3- ورجل المال والأعمال الذي يُسخِّر ماله لاستتباب الظلم والتمكين له. 4- رجل الدين الذي يسوغ الظلم ويبرر للفساد ويدافع عن الاستبداد. 5- رجل الإعلام الذي يطمس الحقيقة، ويروج الأباطيل.

• وعند اجتماع هذه الأركان الخمسة تأتي سنة الله "والعاقبة للمتقين". بعد الفوز في الامتحان والابتلاء الذي يصيب المؤمنين من سطوة المُلك الجبار والحكم الظالم.

• شروط تحقق سنة الله بغلبة الحق.

• عودة سنن الله مرة بعد أخرى، كما هو الحال في الثورات التي قامت في بعض البلدان العربية الإسلامية.

كما تناولت المحاضرة الثانية موضوع العمل الخيري، ودوره في خدمة الدعوة والرقي بالمجتمع، والردود على أسئلة واستفتاءات الحاضرين.

وقد حضر هذا النشاط الدعوي جمهور غفير من شباب مدينة انواذيبو وشخصيات كبيرة؛ رجال أعمال ومسؤولين، إلى جانب الحضور المميز لكل الأعمار رجالا ونساء من جميع شرائح المجتمع.

الاثنين, 27 فبراير 2012 14:25
 

آخر تحديث للموقع:  الجمعة, 12 أبريل 2024 20:59 

النتائج النهائية لمسابقات دخول المركز

اشترك في القناة

موقع مركز تكوين العلماء

برامج تلفزيونية

جديد الموقع

إحصائيات

المتصفحون الآن: 55 

تابعونا علــــى:

تابِع @ShaikhDadow